أريبا تعلن أسماء الفائزين بأول هاكاثون وطني للدفع الرقمي

تنتهج أريبا سياسة تحفيز الابتكار في قطاع الدفع الإلكتروني في لبنان، وفي هذا الإطار تعلن اليوم عن الفائزين الثلاثة في الهاكاثون للدفع الرقمي الذي أجرته في 14 مارس 2020، تحت شعار "إيجاد حلول لتعزيز عمليات الدفع الإلكتروني".

جمع هذا الحدث شباب متخصصين في هذا المجال من معظم الجامعات اللبنانية، لعرض تفكيرهم الممنهج وللتنافس على تطوير حلّ مبتكر يمكنه توفير المساعدة في تعزيز تجربة الدفع الرقمي في لبنان. ويهدف هذا الهاكاثون على ضرورة التعرّف على المواهب اللبنانية و توفير المزيد من الفرص لدعم وتشجيع هذا الجيل على تقديم حلول إلى بلد هو بأشد الحاجة إليها.

دعت أريبا المشتركين الثلاثة الذين تأهّلوا إلى المرحلة النهائية، إلى تقديم عروضهم التجريبية في 22 ايار 2020 بمقرها الرئيسي، أمام لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء في هندسة البرمجيات والدفع الإلكتروني بالإضافة إلى ممثل شركة فيزا ، السيد ماريو مكاري - مدير الشركة في لبنان والعراق. أما نماذج الأعمال المختارة فسلّطت الضوء على التفكير الإبداعي والتحليلي، كما أبرزت مزاياها، فوائدها وقدراتها الكبيرة على التوسع في مختلف الأسواق.

تم اختيار الفائزين الثلاثة، محمود ضافر ورامي مرعب وحمزى جديد ، وفقاً لمهاراتهم التقنية وفي التواصل والابتكار، وفازوا على التوالي بمبلغ 1000، 750 و500 دولار أميركي.

لهذه المناسبة، يقول السيد رمزي الصبوري، الرئيس التجاري لشركة أريبا، "يمتاز الهاكاثون للدفع الرقمي بعدة ركائز وجّهت المطوِّرين والمبرمجين في ابداعاتهم. توجّب أن تكون المشروعات واضحة، فعّالة، مبتكرة، مستدامة وعملية، وهذا تماماً ما عرضه الثلاثة الأوائل الذين فازوا. شكّلت هذه المنافسة الطريقة المثالية لتحفيز العقول الشابة في وطننا، خاصة في هذه الأوقات الصعبة التي نمر بها، ولتسليط الضوء على الأفكار الجديدة التي من شأنها أن تساعد في تمكين عالم غير نقديّ. نحن فخورون باكتشاف وتشجيع المواهب اللبنانية الجديدة، التي يمكنها ذات يوم أن تنضم إلى فريق من العقول الناشئة".

أما السيّد ماريو مكاري، مدير شركة فيزا في لبنان والعراق، فيقول، "أنا ممتن لأريبا لإنها أتاحت لي فرصة لقاء بعض المبتكرين الشباب ورجال الأعمال في وطننا، بالإضافة إلى سماع أفكارهم المبتكرة من أجل تعزيز عمليات الدفع الرقمي. من الارتقاء بتجربة المستخدِم وتقديم تجارب شخصية بصورة فائقة للعملاء، إلى دفع النمو الاقتصادي وتقليل الاقتصاد غير الرسمي، توفر عمليات الدفع الرقمي فوائد كبيرة للأفراد، الشركات والحكومة. وأنا أتطلع إلى المزيد من الفرص المماثلة التي تقدم إلى شباب الوطن الدعم المناسب للازدهار ورسم مسار عمليات الدفع الرقمي لدعم التجارة الرقمية في لبنان."

هل أنت مهتم بالحلول التي نقدمها؟

فريق الخبراء لدينا جاهز لمساعدتك في أي وقت. فقط أرسل لنا تفاصيل الاتصال الخاصة بك وسنعاود الاتصال بك قريبًا.
استفسار
 
استفسار
يسعدنا مساعدتك في أي استفسار. ما عليك سوى ملء النموذج أدناه وسنتصل بك قريبًا.
مطلوب
مطلوب
مطلوب
مطلوب
مطلوب
مطلوب
(*) الحقول المطلوبة